كيفية تزيين غرفة النوم بميزانية بسيطة

لست محتاجا إلى ميزانية عالية لتنسيق اثاث منزلك، فقط أنت بحاجة إلى القليل من الأبداع والنقود. قد يبدو تنسيق بعض الغرف مثل غرفة النوم أمرا صعبا لبعض الناس لأنها تتطلب اهتماما أكثر من باقي الغرف من حيث نوع الأثاث وحجمه ونوع الألوان المستخدمة في التنسيق لذا وجب الحذر والاهتمام بالتفاصيل عند اختيار الأثاث وتنسيقه.

اذا كنت تنوي تغيير ديكور غرفة نومك بتكلفة قليلة فهذا المقال سيريك العديد من الأفكار التغييرات الصغيرة التي ستغير مظهر الغرفة بشكل مذهل:

 

1- غير طلاء الحائط:

اذا لم يكن بمقدورك احداث تغيير جذري للغرفة أو شراء تحف وجداريات جديدة، فتغيير لون الحائط يعتبر بديلا سهلا ورخيصا. سيعطي هذا لتغيير مظهرا جديدا للديكور المتواجد مسبقا.

 

2- اضف عنصرا جديدا للغرفة:

يمكنك إضافة تحفة جديدة و لو مصباحا بشكل فريد للغرفة. سيعطي المكان تغييرا واضحا للأفضل بدون أن يشتت الانتباه من المظهر العام للغرفة.

 

 

3- نوّع الألوان:

اضف مجموعة متباينة من الألوان لغرفة النوم. يمكنك صنع فرق كبير باختيار الألوان المناسبة دون إنفاق الكثير من المال، فكلما كانت الغرفة متعددة الألوان كان مظهرها أكثر اناقة، ولكن عليك اختيار. نظام عام لتنسيق الأثاث وإلا ستبدو الغرفة فوضوية.

 

 

4- اضف رسومات جدارية:

اذا كنت تستطيع عمل رسومات جدارية بنفسك فهذا أفضل وارخص من شراء الأعمال الفنية الجاهزة، ستترك في المكان لمستك الخاصة، ويتحسن مظهر الغرفة بشكل واضح.

 

 

5- استخدم ورق الحائط:

اختر الوانا واشكالا فريدة لورق الحائط لإعطاء التغيير المطلوب. ليس عليك تغطية كل الغرفة، حيث يمكنك استخدامه لتزيين حائط واحد فقط.

 

 

6- ألجأ للأبيض:

اضف ستائر بيضاء اللون للمكان، سيعطي هذا التغيير مظهرا مشرقا للمكان. ما يميز اللون الابيض أنه سيد الألوان المحايدة، يتماشى مع كل الألوان لذلك فهو أفضل خيار إذا لم يكن لديك اي فكرة جديدة لتغيير الديكور.

 

 

7- علّق لوحة حائطية:

اختر لوحة كبيرة بألوان واشكال فريدة وعلقها في الحائط أعلى السرير. تباع الكثير من اللوحات الجميلة بأسعار زهيدة فاختر إحداها وزين حائط غرفتك بها.

 

 

8- زين الأركان:

عادة ما يتم تجاهل الأركان وتركها فارغة أو ملئها بوضع سلة المهملات أو سلة الملابس المتسخة فيها، لذا زينها بإضافة مصباح ارضي أو منضدة عليها اي نوع من التحف، أو كرسي مريح.

 

 

 

9- اضف أنوار الزينة:

بجانب الأنوار الرئيسية والجانبية في الغرفة اضف أنوار الزينة لتزيين الحائط والستائر في الغرفة لإضافة البهجة والرومانسية للمكان.

 

 

الخاتمة:

اي الأفكار فيما سبق راقت لك؟ هل أعجبتك أكثر من فكرة؟ هل احترت أيا منها تختار؟ لا عليك فبإمكانك مزج بعض الأفكار والخروج بنتيجة مرضية. ولكن عليك التفكير في النظام العام لغرفة النوم حتى لا يصبح الديكور فوضويا وتبدو الغرفة مزدحمة وضيقة.