كيفية استغلال مساحة المنزل ؟

كيفية استغلال مساحة المنزل ؟

استغلال مساحة المنزل من أساسيات تأسيس المنازل وتنسيقها، ذلك لأن ذلك يظهر ديكوراتها بأحسن صورة وتشعرك بالارتياح في المنزل وتسمح لك بوضع كل أغراضك بشكل منظم بدون فوضى وبطريقة مريحة للحالة النفسية والعين، مع تحقيق الاستفادة القصوى من كل الأماكن في المنزل بشكل عملي، لكن كيف يمكن تحقيق ذلك؟ السطور التالية سوف تحمل لك إجابات على كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك وتتعلق بطرق الاستفادة من المساحات ببراعة مع خبراء زرابي.

 استغلال مساحة المنزل

الشعور بالاتساع يشعرك بالراحة، واستغلال مساحات المنزل تجعله أجمل وأكثر مرونة وعملية، وإليك بعض النصائح التي تساعدك في تحقيق ذلك:

  • لون الطلاء: اختاري الألوان الفاتحة والمحايدة إذا كانت المساحة ضيقة، وابتعدي عن الألوان الداكنة وورق الجدران المشجر لأنه يسبب ضيق المكان.
  • استخدام المرايا: يعطي شعوراً بالاتساع وإضاءة للمكان بشكل مثالي، ويفضل استخدامها في غرف الاستقبال والجلوس فهي تعكس الضوء وتجعل المكان مشرقًا.
  • الأرضيات: انتقاء ألوانًا فاتحة يعطي شعوراً مميزاً بالاتساع للغرف الضيقة.
  • الستائر: انتقاء الألوان السادة التي تتماشى من ألوان أطقم الكنب والمقاعد، بحيث تكون فاتحة إذا كان الكنب داكن والعكس.
  • أثاث ذكي: الأماكن الضيقة يمكن استغلال مساحتها باختيار الأثاث القابل للطي مثل المقاعد والطاولات التي يسهل تخزينها وتكبير وتصغير حجمها حسب الحاجة.
  • أرجل المقاعد: اختيار الكنب والكراسي بأرجل واضحة ومكشوفة يعطي شعوراً بالاتساع في الأماكن الضيقة.
  • استغلال الأركان: يمكنك عمل رُكن للقراءة باستخدام كرسي مع طاولة بشكل متناسق، أو عمل رُكن للقهوة أو للزهور والنباتات بشكل جذاب.

 كرسي توب. 

إذا كنت تفكر في استغلال مساحة المنزل من خلال وجود رُكنًا خاصًا بك تستغل به الأركان والفراغات سواء للاسترخاء أو للقراءة، فلا يوجد أجمل من هذا الكرسي لتحقيق غرضك.

إنه ذو تصميم عميق وواسع وعريض، مما يعني حصولك على تجربة مريحة ورائعة، خاصة أنه مصنوع من القماش الشانيل المخمل الناعم، مع الاسفنج المضغوط عالي الكثافة لتشعر معه بالرفاهية.

أما لونه فهو أبيض ليسهل تنسيقه مع كل ألوان الديكورات باختلاف درجاتها سواء الفاتحة أو الغامقة، خاصة الرمادي والبيج والأوف وايت والبني.

هذا بالإضافة إلى وجود وسادة زرقاء اللون تتناغم مع لونه الأبيض والحصول على تصميم جذاب من وحي ألوان الطبيعة الساحرة، بالإضافة للون الأرجل القوية ذات اللون الأسود.

أرجل الكرسي  ترفعه عن الأرض وتسهل عملية تنظيف الأرضيات وتضيف لتصميمه الأناقة والفخامة، يمكنك طلبه الآن من زرابي من هنا.

استغلال المساحات الصغيرة في الصالة

غرف المعيشة الصغيرة تحتاج منك إلى أفكار مميزة من أجل استغلال مساحة المنزل بشكل عملي يوحي بالاتساع، وإليك بعض الأفكار والنصائح:

  • تثبيت التلفاز: بدلاً من وضع التلفاز على طاولة أو في مكتبة خاصة، يمكنك وضعه على حامل خاص به على الجدار حتى لا يستحوذ على أي مساحة في الغرفة.
  • استغلال المساحات: يمكنك استغلال المساحة التي تم توفيرها بتعليق التلفاز في وضع وحدات للتخزين تحتوي على أرفف أو أدراج لوضع التحف والزهور والنباتات.
  • مرايا غرف المعيشة: وضعها في مواجهة النافذة أو مصدر الإضاءة يوفر شعوراً مثاليًا بالاتساع والإشراق.
  • الركنات واستغلال المساحة: يمكنك القيام باختيار طقم كنب للأركان على شكل حرف L مما يوفر المساحات بشكل مميز جداً.

كنب سمر

من الأطقم المميزة جداً التي يمكنك استخدامها من أجل استغلال مساحة المنزل بشكل مميز، ذلك لأنها على شكل حرف L وعبارة عن قطعتين متصلتين.

الطقم متاح بمقاس 3 متر في 2.20 متر، وبالتالي يوفر عدد كبير من المقاعد بما يتناسب عن عدد أفراد الأسرة والأصدقاء.

يتميز باللون الرمادي الفاتح، مما يعطي الفرصة للتنسيق مع ألوان ديكورات كثيرة خاصة ذات اللون الرمادي بدرجاته والأبيض والبيج والأسود والأبيض والأوف وايت والبيج.

الطقم مصنوع من القماش الشانيل ذو الملمس الناعم، وهو مُعالج ضد الانكماش والوبر ويتميز بثبات اللون وسهولة التنظيف.

 هذا التصميم الرائع يوفر أقصى درجات الراحة والاسترخاء، خاصة أنه مصنوع من الإسفنج عالي الكثافة مع استعمال أرجل خشبية متينة.

الطقم مميز باتساع المقاعد ذات التصميم العريض لتشعر معه بالراحة، ويمكنك طلبه الآن من زرابي بسعر مميز من هنا.

طاوله قهوة جانبيه رخام ابيض 074

يمكن استغلال مساحة المنزل أيضًا من خلال عمل رُكن مخصص لصنع القهوة، ويقدم لك زرابي هذه الطاولة المميزة ذات اللون الفضي والرخام الأبيض.

إنها مصنوعة من المعدن باللون الفضي وتتسم بالقوة والمتانة، مع سهولة التنظيف.

 وهي متاحة بمقاس مناسب للأركان، طولها 50 سم، العرض 50، والارتفاع 55 سم.

 لونها الأبيض المحايد يتناسب جميع ألوان ديكورات المنزل، كما أنها مبهرة بالجمع بين اللون الأبيض للرخام والفضي للطاولة.

 فهي قطعة فخمة تضيف الكثير من الأناقة لمنزلك وسهل وضعها في الأركان بمقاسها المميز، فهي لا تشغل جزء كبير من مساحة الغرفة.

 كما يسهل نقلها من مكان لآخر واستخدامها في تقديم القهوة لضيوفك، لأنها خفيفة الوزن.

يمكنك طلبها الآن من زرابي بسعر مميز جداً من هنا.

أفكار لتوسيع الغرف الضيقة

هناك طرق كثيرة أخرى توفر المساحات وتساعد على الإيحاء بالاتساع، من أبرزها اختيار الأثاث بحجم مناسب لمساحة الغرفة حتى لا تشعر بالازدحام وتفقد قدرتك على الحركة في المكان بمرونة.

مع مراعاة مداخل الغرفة والأبواب والنوافذ، بحيث يكون الأثاث بحجم مريح، لذا عليك قياس مساحة المكان قبل شراء القطع، مع تنسيق كل قطعة في مكانها بشكل أنيق بعيداً عن الفوضى.

مع الاهتمام بالتوزيع الجيد والمتوازن للإضاءة بشكل يحقق الشعور بالراحة، مع انتقاء ستائر متناغمة مع ألوان الديكور على أن تكون ممتدة من السقف لأسفل لتشعرك باتساع المكان، على أن تكون خفيفة تسمع بدخول الضوء الطبيعي.

  مع اختيار السجاد المناسب للون أطقم الكنب بشكل يجعل الغرفة متسعة، لذا يتم انتقاء الألوان السادة والفاتحة، ومن أجملها تصميم  سجاد Burson 08 المتاح من زرابي.

وتتوفر بمقاسات 300 × 400 سم، و 290 × 200 سم، ويمكنك الحصول عليها من هنا.

لماذا تتسوق الأثاث من زرابي؟

تقدم شركة زرابي الأثاث الراقي المصنوع من أجود الخامات سواء الأقمشة أو الأخشاب، فالأقمشة معالجة ضد الانكماش ولا تتعرض للوبر وتبقى محافظة على ألوانها بشكل مميز جداً.

والأخشاب قوية ومتينة من أجود الأنواع، مع انتقاء أجمل الألوان العصرية التي تلائم كل الأذواق.

الشركة لديها متخصصين وفنيين على درجة خبرة كبيرة لتنفيذ أحدث التصميمات العالمية بأعلى جودة وأجمل تصميم، كل هذا بأسعار تنافسية وخصومات كبيرة مع تقسيط المبلغ على دفعات بدون فوائد مع بطاقات تابي.

التواصل مع الشركة على الأرقام  966920001759 أو  966920001759 أو عبر البريد الإلكتروني  contact@zerabi-sofa.com

كما يمكنك زيارة معارض الشركة في الرياض ، جدة، خميس مشيط، والخبر.

تم التعرف على بعض الطرق المميزة من أجل استغلال مساحة المنزل بشكل عصري وجذاب، مما يحقق مظهراً أنيقًا وشعوراً بالاتساع والراحة النفسية، حيث أن اختيار الأثاث الراقي من زرابي يحقق لك أعلى درجات الأناقة والراحة.

اقرأ ايضًا : أفكار و أشكال لالوان اثاث مودرن – مؤسسة زرابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نصائح لتنسيق أثاث غرفة المعيشة

  تنسيق غرفة المعيشة من أهم الخطوات التي تجعل منزلك جذابًا، ذلك نظراً لأهمية هذه الغرفة التي تجمع جميع أفراد العائلة في أوقات المرح والسمر، حيث يمكن للجميع الحديث وتناول المأكولات والمشروبات الخفيفة ومشاهدة التلفاز في هذا المكان الذي يجب

اعرف اكثر »

كيف تختار كنب غرفة المعيشة المناسب لمساحة منزلك؟

اختيار كنب غرفة المعيشة يجب أن يتم بدقة وتأني، ذلك حتى يكون متناسق ومتناغم مع ديكورات المكان ويجعله أكثر ترتيبًا وتنسيقًا، ذلك لأن الكنب من أهم القطع التي يتجمع معها أفراد الأسرة والأهل والأصدقاء لقضاء أوقات سعيدة، فإذا كنت تريد

اعرف اكثر »

كيفية اختيار اللوحات الفنية المناسبة لغرفة المعيشة

  اختيار لوحات جدارية لغرفة المعيشة، من الخطوات المهمة لتصميم ديكورات المنزل وإضافة لمسة أناقة للمكان، لكن هل تعرف كيف تختارها لتكون متناسقة من أثاث المنزل وألوانه وجدرانه ومفروشاته؟ هل تعلم أنسب الطرق لتعليقها بشكل صحيح يجذب العيون؟ هل تريد

اعرف اكثر »
0
    0
    عربتك
    عربة التسوق فارغةالعودة الى المتجر
    محادثة
    تحتاج مساعدة؟
    مرحبا
    كيف يمكننا مساعدتك؟