نصايح مهمة وكيفية اختيار لتنسيق اكسسوارات البيت مع ديكورك

اكسسوارات البيت

نصايح مهمة وكيفية اختيار لتنسيق اكسسوارات البيت مع ديكورك

 اكسسوارات البيت من أكثر الأشياء المهمة والتي يزين بها المنزل لما تضيفه من لمسات جمالية وأنيقة للبيت ، فهذه الأشياء البسيطة والصغيرة داخل بيتك تمنح لك لمسة جمالية مميزة ، وسوف نتعلم اليوم بعض النصائح المهمة في تنسيق هذه اللمسات الصغيرة من اكسسوارات البيت.

نصائح هامة في كيفية اختيار اكسسوارات البيت 

هناك الكثير من الأفكار المميزة التي يمكنك الاستفادة منها عند تنسيق واختيار اكسسوارات البيت ، وإليك بعضاً منها 

النصيحة الأولى : استخدم اللوحات الفنية أو التابلوهات

من أكثر اكسسوارات البيت التي اشتهرت خلال الفترة الماضية هي التابلوهات أو اللوحات الفنية المتنوعة ، فهي تضيف جو جمالي رائع وتعمل على زيادة الرقي في الغرف ، كما تعكس ذوقك وإحساسك لضيوفك.

ولكن عند اختيارك من المهم أن تنتبه على أن تكون الوان ورسمة التابلو متناسقة مع باقي ألوان أثاث وألوان الغرفة عموماً ، وأيضاً أن يكون حجم التابلو متناسقا ومناسباً مع حجم الحائط ، كما ننصحك أن تحرص على أن تضع التابلوه في مكان يكون على مستوى النظر ، بحيث أنه لا يكون عالي جداً أو منخفض جداً.

النصيحة الثانية : استخدام النباتات والأزهار

بعض الأشخاص الراقيين والمهتمين بإضافة الطبيعة داخل منازلهم ، يهتمون كثيراً باستخدام النباتات الخضراء والأزهار كنوع من أنواع اكسسوارات البيت المميزة ،  وفي الحقيقة هي تعتبر من أكثر أنواع الاكسسوار والزينة جمالاً وبساطة ، كما أنها تمنح بيتك رونقاً جميلاً و محبباً في النفس.

ولا ننسى أن هذه النوع من اكسسوارات البيت له  فوائد مهمة بالإضافة إلى أنه يستخدم كزينة ، حيث أن له تأثير إيجابي على نفسية أفراد البيت ، وتساعد الأزهار والورود في تنقية الهواء داخل البيت ، وتعمل على زيادة الشعور بالسعادة وتقليل التوتر.

النصيحة الثالثة : استخدام المرايات الإكسسوار

تعتبر المرايات من أكثر اكسسوارات البيت التي يضيفها الكثيرين لمنازلهم ، فبالإضافة إلى أنها أهم القطع التي يجب أن تتوفر في البيت ، فهي أيضاً تضيف لمسة أنيقة ومميزة للغرف ، ويمكن استخدامها في أكثر من غرفة داخل البيت ولكنها تستخدم بكثرة في غرف النوم والحمامات ، وتتوفر بأحجام وأشكال عديدة تجدها في المحلات المختصة ببيعها.

النصيحة الرابعة : استخدم المزهريات 

المزهريات من أكثر أنواع اكسسوارات البيت التي انتشرت بشكل كبير ، فهي بالفعل تضيف أناقة للمنزل وتمنح بيتك بعض اللمسات الجمالية والمتميزة ، ويمكن استخدام المزهريات في اغلب غرف منزلك حيث تناسب جميع الأماكن بشكل كبير، ولكن من الافضل عند استخدامها أن تضعها على الطاولات الجانبية أو على الرفوف الملصقة بالحائط ، كما يمكن أن تستخدم مزهرية كبيرة الحجم وتضعها في مدخل البيت حتى تضيف المدخل شكل راقي وأنيق.

النصيحة الخامسة : السجاد والستائر

السجاد والستائر لا يتم استخدامهم فقط في كماليات ديكور البيت بل أنهم يدخلون أيضاً من ضمن اكسسوارات البيت ، ولهم دور كبير في إظهار الشكل النهائي للبيت ، ويجب أن تنتبه على المقاسات والالوان عند شراءك واختيارك لهم بشكل كبير ، فمن المهم أن يكون السجاد والستائر متناسقين ومتناسبين مع باقي الأثاث والألوان داخل البيت. 

النصيحة السادسة : استخدام الشمعدانات والشموع 

من أكثر أنواع  اكسسوارات البيت التي تمنح منزلك لمسة راقية و فخمة وتمنح الغرف الدفيء في ليالي الشتاء ، وهي تعتبر من أكثر أنواع الإكسسوارات التي يمكن أن تستخدم في جميع أنواع الغرف.

النصيحة السابعة : استخدام الأنتيكات 

من  اكسسوارات البيت التي تضيف لمسة راقية جميلة للبيت ، كما أنها تضيف لمسة للبيت للمنزل وتمنحه رونق خاص به يظهره بأفضل شكل ممكن ، ومن المهم مراعاة أن تكون الأنتيكات التي تستخدمها ملائمة لباقي ديكورات البيت ، وأن تكون انتيكات البيت تتماشى على نفس نمط الغرفة ، وننصح باستخدام  قطعتين أو ثلاثة في كل غرفة بحد أعلى ، حتى لا يختل المنظر العام وتتسبب في تكدس البيت.

النصيحة الثامنة : استخدام الطاولات 

لا تعتقد أن الطاولات لا يمكن استخدامها كنوع من اكسسوارات البيت ، بل على العكس تماماً فهناك الكثير من الطاولات ذات الأشكال المصممة خصيصاً لهذا الغرض ، فيمكنك استخدام الطاولات الجانبية ذات التصميم المميز ، كما يمكنك أن تستخدم طاولة صغيرة وتضع عليها مزهرية وبها بعض الورود الطبيعية ووضعها في زاوية الغرفة ، ستمنحك ركن مميز وراقي.

النصيحة التاسعة : استخدام الساعات

ساعات الحوائط من اكسسوارات البيت المنتشرة منذ فترة زمنية طويلة ، ومؤخراً ظهرت الكثير من التصاميم المبهرة و المدهشة لهذا النوع من الاكسسوار، كما يوجد منها العديد من الأشكال والألوان والأحجام التي تناسب ذوقك.

النصيحة العاشرة : اصنع لمستك الخاصة

هناك العديد من اكسسوارات البيت اليدوية التي يمكنك استخدامها بشكل مميز ، فمنزلك يحتاج لمسة جمالية من صنع يدك يمكنك اضافتها في بيتك.

شركة زرابي لبيع الاثاث في السعودية

إن كنت ترغب في امتلاك بعض قطع الاكسسوار المميزة داخل منزلك ، وتمنحه اللمسات الراقية والأنيقة ، إذا فأنت تحتاج إلى شركة زرابي ، كونها واحدة من أهم الشركات السعودية في هذا المجال ، واستمرت لسنوات طويلة تمتلك سمعة طيبة وكبيرة في مجالها ، وتتميز شركة زرابي بمميزات كثيرة صنعت منها ذات مكانه كبيرة ، ومن ضمن هذه المميزات :

  • أنها تعد شركة رائدة في مجال الأثاث والتأثيث المودرن والكلاسيكي وغيرهم.
  • تقوم شركة زرابي بتوفير جميع أنواع الأثاث التي تناسب جميع الأذواق ويمكنك أن تختار منها.
  • تحرص على توظيف الخبراء والمتخصصين في مجال تصميم الأثاث ، كما يتم تنفيذ المنتجات بأيدي محترفين.
  • تقوم الشركة باستخدام أقوى وأجود أنواع الخامات والأقمشة في تصنيع منتجاتها والتي تمنحك استخدام لفترة طويلة.
  • تمتاز الشركة بامتلاكها خدمة ما بعد البيع والتي تقدمها لعملائها ، بالإضافة إلى توفير خدمة للمنازل.   

في الاخير استعرضنا معكم كافة المعلومات الخاصة بما يدور حول اكسسوارات البيت والمميزات التي تأتي بها شركة زرابي للأثاث.

اقرأ ايضًا : أحدث أشكال اكسسوارات المنزل المودرن التي تضيف لمسة فخامة لبيتك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نصائح لتنسيق أثاث غرفة المعيشة

  تنسيق غرفة المعيشة من أهم الخطوات التي تجعل منزلك جذابًا، ذلك نظراً لأهمية هذه الغرفة التي تجمع جميع أفراد العائلة في أوقات المرح والسمر، حيث يمكن للجميع الحديث وتناول المأكولات والمشروبات الخفيفة ومشاهدة التلفاز في هذا المكان الذي يجب

اعرف اكثر »

كيف تختار كنب غرفة المعيشة المناسب لمساحة منزلك؟

اختيار كنب غرفة المعيشة يجب أن يتم بدقة وتأني، ذلك حتى يكون متناسق ومتناغم مع ديكورات المكان ويجعله أكثر ترتيبًا وتنسيقًا، ذلك لأن الكنب من أهم القطع التي يتجمع معها أفراد الأسرة والأهل والأصدقاء لقضاء أوقات سعيدة، فإذا كنت تريد

اعرف اكثر »

كيفية اختيار اللوحات الفنية المناسبة لغرفة المعيشة

  اختيار لوحات جدارية لغرفة المعيشة، من الخطوات المهمة لتصميم ديكورات المنزل وإضافة لمسة أناقة للمكان، لكن هل تعرف كيف تختارها لتكون متناسقة من أثاث المنزل وألوانه وجدرانه ومفروشاته؟ هل تعلم أنسب الطرق لتعليقها بشكل صحيح يجذب العيون؟ هل تريد

اعرف اكثر »
0
    0
    عربتك
    عربة التسوق فارغةالعودة الى المتجر
    محادثة
    تحتاج مساعدة؟
    مرحبا
    كيف يمكننا مساعدتك؟