الاضاءة الحديثة وفن الديكور: كيف تختار الأنسب لكل غرفة؟

الاضاءة الحديثة

الاضاءة الحديثة وفن الديكور: كيف تختار الأنسب لكل غرفة؟

تُعد الاضاءة الحديثة ذات أهمية كبيرة في المنزل مثلها مثل الديكور والأثاث وغيرهم ، وخلال مقالنا اليوم سنتعرف على أبرز الأنواع الخاصة بها ونتعلم معاً وكيف نختار أنسب إضاءة لكل غرفة في المنزل.

أشهر أنواع الاضاءة الحديثة 

تقوم الاضاءة الحديثة بلعب دروا هاماً وحيوياً داخل المنزل ، حيث أنها تساعد على إكمال جمال المنزل من داخلة وخارجة ، لذا من المهم أن يتم استخدامها وتوزيعها بطريقة متناسقة ومناسبة ، وهذا الأمر يرجع الى اختيار وحدات الإضاءة بدقة بالإضافة إلى مراعاة تناسقها مع ديكور المنزل 

ولعل من أشهر أنواع الاضاءة الحديثة ما يلي :- 

١- الإضاءة الوظيفية

من أبسط أنواع الإضاءة في التصميم الداخلي هي الإضاءة الوظيفية ، وهدفها هو إضاءة الأماكن الهامة داخل المنزل  ، ومن أفضل أنواع الإضاءة لهذا النوع هي الأباجورات ، وأغلب الأماكن التي يمكنك أن تستخدم فيها الأباجورات هي التي غالبا ما تكون أماكن خاصة للعمل مثل :

المطبخ أو مكان القراءة أو غرف الضيوف أو غرفة النوم أو غرفة الأطفال ولكنها لا تستخدم كمصدر رئيسي في الإنارة ، بل هي تمنحك اضاءة متوسطة في مكان محدد ، كما تميل إلى كونها قطعة ديكور مميزة تضيف لك لمسة جمالية للمكان.

٢- الإضاءة المركزية 

الإضاءة المركزية هي تُعد واحدة من أكثر أنواع الاضاءة الحديثة التي يتم  استخدامها داخل المنزل ، وهي تستخدم من أجل تسليط الضوء على الأشياء ، ويمكن استخدامها كوحدات إضاءة صغيرة مثل الكشافات.

ويمكنك استخدامها  كأحد أنواع الإضاءة الخارجية مثلاً في الفلل أو تُسلطها على الدرج أو على أشجار الحديقة.

٣- الإضاءة المعمارية

تندرج الإضاءة المعمارية ضمن أفضل أنواع الاضاءة الحديثة التي يمكن استخدامها في المنازل المنزلية وفي داخل بنية الغرفة ، وهذا النوع تحديداً  يتم تركيبه وتوزيعه بواسطة شخص متخصص.

كما يتم استخدامها بشكل كبير في الإضاءة المحيطية ، وهي مصدر غير مباشر للضوء ما يجعلها تنتشر في المكان بدون حدوث توهج شديد أو حدوث ظلال ، وأشهر أنواع الإضاءة الحديثة المعمارية :

  • إضاءة السقف المعلق

ويتم استخدامها على جوانب السقف المعلق من الجهة الداخلية ويسلط الضوء لأعلى باتجاه السقف.

  • إضاءة الكورنيشة

ويتم استخدامها في الجدران من أعلى ويسلط الضوء للأسفل ناحية الجدران.

  • إضاءة الستارة

 تستخدم خلف ستار أو معدني أو غطاء خشبي ، كما يمكن استخدامها أعلى النوافذ أو الجدران ويسلط الضوء لأعلى ولأسفل.

  • وحدات الإضاءة المخفية

تستخدم  فوق السقف.

٤- الإضاءة المحيطية

يوفر هذا النوع إنارة للمكان بأكمله ولهذا يكثر استخدامه وذلك لإضاءة المكان بشكل كامل على مستوى واحد مثل الإضاءة العامة ، ومن أنواع الإضاءة الحديثة والتي تستخدم بشكل عام : 

  • المعلقات

تركب المعلقات في السقف حتى تضيء المكان من أسفل ، وهي غالبا ما تستخدم في إضاءة  السفرة أو طاولة المطبخ ، والكثير من الأشخاص يميلون إلى استخدام المعلقات في غرف الجلوس بدلاً من استخدام الثريات.

  • الثريات

هذا النوع الإضاءة الحديثة هو الأفخم و الأرقى عند الكثير من الأشخاص ، ويُسلط ضوء الثريات إلى الأعلى ناحية السقف ، وهي تتميز بأشكالها الراقية والجميلة والتي يمكن أن تستخدم كديكور للسقف ، كما يتم استخدامها لخدمة الإضاءة المحيطية وبنفس الوقت كنوع من الإضاءة الجمالية ، ولهذا ننصحك بمراعاة توافقها عند اختيارك لها مع ديكور منزلك.

٥- الإضاءة التوجيهية

تعتبر الإضاءة التوجيهية واحدة من أفضل أنواع الاضاءة الحديثة وهي التي تعمل على إضافة لمسة من الرقي داخل وخارج منزلك ، ويتم استخدامها بهدف تسليط الضوء على شئ محدد، مثل : 

غرفة الأطفال – غرفة النوم – رفوف الكتب – الدرج – الحدائق.

شركة زرابي

استخدامك لبعض أنواع الإضاءة الحديثة واختيارك لها يحتاج إلى ذوق رفيع وراقي لإبراز جمال أثاثك المنزلي ، وعند ذكر كلمة أثاث منزلي يجب أن يُذكر اسم شركة زرابي بالتأكيد.

شركة زرابي هي واحدة من أكثر الشركات الرائدة في مجال الأثاث والديكور المودرن داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ، ولها العديد والعديد من المميزات التي جعلت منها واحدة من أفضل الشركات على الإطلاق ، حيث تتميز بالآتي :

  • تجد بها أفخم وأرقى التصاميم الخاصة بالأثاث.
  • يتم تنفيذ ديكور أثاث منزل على أيدي أفضل الخبراء والمصممين.
  • لا تقلق بشأن الجودة نهائياً ، لأنك ستجد أفضل أنواع الأقمشة والأخشاب العالمية ذات المستوى العالمي.
  • تمتلك شركة زرابي أفضل خدمة عملاء يمكنك التواصل معهم اينما كنت ، كما تتيح لك خدمة التوصيل الى المنازل وخدمة ما بعد البيع.
  • وهناك العديد من المنتجات المنزلية التي يمكنك طلبها من شركة ، حيث تمتلك الشركة العديد من أقسام الأثاث والديكور والمفروشات ، مثل :
  • قسم للكنب
  • قسم للستائر
  • قسم للطاولات
  • قسم الكراسي المفردة
  • قسم الإكسسوارات المنزلية

وهناك الكثير من المنتجات الراقية التي يمكنك شرائها من شركة زرابي وقد اخترنا لكم بعضها بعناية.

  • منتج مخده FYC427A
  • منتج مخده TYD220135

إن كنت تبحث عن طريقة مريحة لتخفيف الضغط عن جسمك عن الاستلقاء وترغب في شيء أنيق على اريكتك ، نقدم لك أفضل أنواع المخدرات المصنوعة بأجود أنواع القطن والأقمشة ، كما يمكنك استخدامها في تزيين غرفتك أو أريكتك أو استخدامها في السيارة.

طقم كنب اوستن كحلي

  • اللون : كحلي + بيج
  • الخامة : مخمل

مكونات المنتج : 

  • 2 كنبه 230 م
  • 2 كرسي مفرد

هل ترغب في صنع مجلس عصري وذا طابع سعودي في منزلك ؟ هل ترغب في إضافة بعض الفخامة الى غرفة جلوسك؟

إذا نرشح لك منتج كنب اوستن المميز وذا الخطوط المنسوجة باحترافية ، فيمكنك منح منزلك لمسة راقية ومتميزة للغاية.

طاولة رئيسية بمكعب ذهبي 091

  • اللون : صندوق ستيل ذهبي + قواعد ستيل فضي لامع
  • المقاسات المتوفرة : 
  • الطول :96 العرض :96 الارتفاع :40

لن تكتمل الاستضافة في مجلس غرفة جلوسك إلا بالحصول على طقم الطاولات ذا الإطار الفضي والمكعب الذهبي ، الطاولات عموماً من أهم قطع الديكور التي يجب أن تتواجد بالمنزل ، وهذا المنتج بالتأكيد سيضيف لمسة فخامة وتصميم عصري لمجلسك.

في الأخير انتهينا من تقديم كافة المعلومات حول الاضاءة الحديثة وندعوكم لزيارة شركة زرابي للأثاث للحصول على أفضل المنتجات.

اقرأ ايضًا : 5 نصائح لتختار أثاث صالة الجلوس العصري بلمسة سعودية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نصائح لتنسيق أثاث غرفة المعيشة

  تنسيق غرفة المعيشة من أهم الخطوات التي تجعل منزلك جذابًا، ذلك نظراً لأهمية هذه الغرفة التي تجمع جميع أفراد العائلة في أوقات المرح والسمر، حيث يمكن للجميع الحديث وتناول المأكولات والمشروبات الخفيفة ومشاهدة التلفاز في هذا المكان الذي يجب

اعرف اكثر »

كيف تختار كنب غرفة المعيشة المناسب لمساحة منزلك؟

اختيار كنب غرفة المعيشة يجب أن يتم بدقة وتأني، ذلك حتى يكون متناسق ومتناغم مع ديكورات المكان ويجعله أكثر ترتيبًا وتنسيقًا، ذلك لأن الكنب من أهم القطع التي يتجمع معها أفراد الأسرة والأهل والأصدقاء لقضاء أوقات سعيدة، فإذا كنت تريد

اعرف اكثر »

كيفية اختيار اللوحات الفنية المناسبة لغرفة المعيشة

  اختيار لوحات جدارية لغرفة المعيشة، من الخطوات المهمة لتصميم ديكورات المنزل وإضافة لمسة أناقة للمكان، لكن هل تعرف كيف تختارها لتكون متناسقة من أثاث المنزل وألوانه وجدرانه ومفروشاته؟ هل تعلم أنسب الطرق لتعليقها بشكل صحيح يجذب العيون؟ هل تريد

اعرف اكثر »
0
    0
    عربتك
    عربة التسوق فارغةالعودة الى المتجر
    محادثة
    تحتاج مساعدة؟
    مرحبا
    كيف يمكننا مساعدتك؟