أحدث أشكال التحف والفازات | صمم منزلك بفخامة من شركة زرابي

أحدث أشكال التحف والفازات صمم منزلك بفخامة من شركة زرابي

أحدث أشكال التحف والفازات | صمم منزلك بفخامة من شركة زرابي

‏التحف والفازات من القطع الديكورية الأساسية والمهمة والتي تعطي مزيد من الجمالية والكمال للمكان، كما أن لها دور رئيسي في إبراز الروح المستوحى منها ديكور المكان، لذلك يجب اختيارها بعناية فائقة لإضفاء مزيد من الرقي والأناقة للغرفة، ولذلك توفر شركة زرابي المتميزة في مجال الديكور والتصميم الداخلي مجموعة رائعة من القطع الديكورية الفريدة والمميزة والتي تناسب جميع الأذواق  ومختلف أنماط الديكور.  

وخلال مقالنا اليوم نأخذكم في جولة من أجل الحديث عن أحدث اشكال التحف والفازات وهي التي يمكنكم الحصول عليها من خلالنا بأفضل جودة وأسعار لا تقبل المنافسة.

أشكال التحف والفازات

‏هناك أنواع عديدة من أشكال التحف والفازات المميزة التي تناسب أنواع الديكور المختلفة ‏فكل نمط من أنماط الديكور يحتاج أكسسوارات مختلفة تعزز النمط وتبرز باقي القطع الموجودة  في الغرفة ويتم اختيارها وفقا للمعايير التالية:

  • ‏يتم اختيار التحف والفازات  بناءً على الألوان المستخدمة في الدهانات والفرش والسجاد والستائر ويفضل اختيار الفازات بدرجات فاتحة من اللون الأساسي المستخدم في الأثاث. 
  • ‏يفضل اختيار الأكسسوارات بناءً على مساحة المكان فلا يصح وضع ديكورات كبيرة الحجم في المساحات الضيقة والعكس فوضع ديكورات صغيرة في أماكن واسعة تعطي إحساس بالرخص. 
  • ‏يتم اختيار الديكورات وفقا للطراز العام للمكان حيث في النمط المودرن يفضل أن تكون الأكسسوارات بالألوان محايدة أو باللون الأبيض بأشكال مميزة و عصرية، أما النمط الكلاسيك يفضل اختيار ديكورات مزخرفة أو باللون الذهبي، أما النمط الريفي أو البوهيمي يفضل اختيار قطع بألوان الطبيعة مثل الخشب والخرز والخيش وغيرها. 

تحفة حصان مجنح فنتازية

لمحبي الخيال والسحر الباحثين عن التميز والاختلاف في تصميم المنازل والديكورات الخاصة بها يعد تحفة حصان مجنح فنتازية اختيار رائع، حيث الجاذبية والفخامة.

مواصفات التحفة

  • اسم المنتج: حصان مجنح فانتازي.
  • الفئة المستهدفة: يتوافق المنتج مع فرش البيت العصري ومع أصحاب الذوق الكلاسيكي أيضًا.
  • لون المنتج: أسود.
  • خامة المنتج: معدن.
  • مقاس المنتج: تأتي تحفة الحصان بمقاس مناسب مع كافة قطع الأثاث المتنوعة، طول 13 سم وعرض 5 سم و الارتفاع 14 سم.

مميزات المنتج

  • تحفة فنية رائعة تجذب الأنظار إليها في أي مكان يتم وضعها فيه.
  • مصنوعة من خامة المعدن مع وجود حامل أرضى يحمل التحفة حتى تكون في مستوى نظر الجميع ويسهل استخدامها في أي مكان.
  • مطلية باللون الأسود الرائع الذي يتناسب مع أي نوع من أنواع الأثاث المنزلي سواء كان كلاسيك أو مودرن.
  • سهل التحريك ولا يحتاج إلى أي مجهود، قم بوضع التحفة فوق طاولة المكتب أو طاولة الأستقبال واستمتع بمظهر حضاري عصري وأنيق.

الفازات السيراميك والفخار

‏تعد ‏أفضل أنواع الفازات والتي تتماشى مع الكثير من انواع الديكور وموجود منها الكثير من  الأشكال والألوان وإليك  بعضًا منها:

  • فازات دائرية مجوفة على النمط الاسكندنافي (نورديك ): وهي من الأشكال الرائجة خلال هذا العام توضع منها ثلاث قطع بأحجام مختلفة على الطاولات الجانبية أو طاولات القهوة ويمكن أيضًا أن توضع لتزين الرفوف، كما يمكن أن يوضع بداخلها أعواد الهيش المجفف أو الورود الطبيعية. 
  • فازات فخار متداخلة اليدين: وتكون عادةً باللون الأبيض وهي اختيار ممتاز لتزيين طاولة الطعام أو الطاولات الجانبية، كما تصلح للمكاتب وغرف النوم وغرف المعيشة، وكذلك طاولة التلفزيون. 
  • فازات فخار بأشكال بوهيمية: وتكون باشكال متنوعة مثل الإسطوانات والتماثيل المجوفة، وهي تتناسب أكثر مع المنازل بالطابع البوهيمي و الإسكندنافي والمودرن. 
  • ‏فازات سيراميك باشكال تجريدية غير منتظمة: وهي تكون بأشكال متنوعة مثل الشكل الحلزوني أو بأشكال هندسية أو اسطوانات على شكل قارورة أو جرة. 
  • قنينة سيراميك: وتكون بأشكال متنوعة سواء على شكل الجرة التقليدية أو شكل فاكهة مثل اليقطين والأناناس وغيرها، كما يمكن أن نختار قنينة لها غطاء واستخدامها كديكور مستقل. 

‏كل هذه الأشكال تتناسب مع الطراز الحديث والبوهيمي والاسكندنافي الريفي الذي يعتمد على الفن التجريدي والأشكال الحرة والمواد الطبيعية، لا يتناسب مع الكلاسيك والنيو كلاسيك. 

اقرأ ايضًا : أفخم أشكال اكسسوارات الطاولات لتزيين منزلك | من شركة زرابي للأثاث

التحف المعدنية 

‏إن التحف والفازات المعدنية تلاقي انتشارًا واسعًا خلال الفترة الحالية وهي متوفرة بأشكال عديدة  تتماشى مع أنماط مختلفة من الديكور، كما أنها عملية وغير قابلة للكسر وتصلح كإناء للزهور أو الشموع، وإليك بعض الأشكال:

  • ‏الشمعدان النحاس: وهو من القطع المهمة والمناسبة للكثير من الأماكن وهي من القطع التراثية الموجودة من آلاف السنين ولها أشكال متنوعة فعادة  ما تكون ثنائية أو ثلاثية ويمكن كذلك اختيار أكثر من  قطعة من حامل الشموع المنفرد والذي يمكن وضعه على الطاولات الجانبية أو طاولات الطعام. 
  • ‏الفازات الفضية: وهي من القطع التي لا غنى عنها في الطراز الكلاسيكي وتكون بشكل ‫ دائري مجوف أو إسطواني أو على شكل جرة، ‏ويمكن وضعه على المكاتب أو الطاولات الرئيسية. 
  • فازات فخار مزركشة بمقابض معدنية وقاعدة مستديرة معدنية: وهو الشكل الكلاسيكي الخاص بالمزهرية على مر العصور وهو يناسب الطراز الكلاسيكي فقط، كما أنها من أشكال الفازات التي يفضلها الكثير من أصحاب الذوق الرفيع؛ إذ أنها تعطي طابع فخم للمكان. 

كل تلك القطع تضيف لمسات جمالية وجذابة وبسيطة إلى أي مكان ترغب فيه من خلال اختيار الألوان المناسبة والشكل المثالي لها.

الفازات الزجاج 

‏كذلك من أشكال التحف والفازات المفضلة لدى الجميع هي الفازات الزجاجية وهي موجودة بأشكال عديدة ومنها ما يلي:

  • ‏فازات زجاج ملون: وتكون بأشكال مختلفة على شكل كتاب مجوف أو أشكال إسطوانة مجردة وتناسب الديكور المودرن ويمكن وضع الورود المجففة داخلها أو الورد الطبيعي. 
  • فازات زجاج شفاف: وهي تتماشى مع جميع الديكورات ويمكن استخدامها فارغة أو وضع أزهار و زراعة البامبو بداخلها. 
  • التحف والفازات  الزجاج المحاطة بمعدن ذهبي:  وهي من القطع المميزة ويمكن وضعها فارغة فوق صينية باللون الذهبي ووضع بعض من كتب الديكور والشموع بجانبها على طاولة القهوة أو طاولة التلفزيون وكذلك يمكن وضع الزهور بداخلها. 

إلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي قد تحدثنا خلاله عن التحف والفازات بأشكالها المختلفة، وأوضحنا كيفية اختيار الشكل المناسب حسب الطراز العام للمكان، كما تحدثنا عن أهم الأشكال والخامات الرائجة خلال هذه الفترة،  والتي ستضفي طابع راقي وجذاب إلى الغرفة، إذ أن قطع الديكور تعمل على إبراز الصورة الجمالية للمكان بشكل كامل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نصائح لتنسيق أثاث غرفة المعيشة

  تنسيق غرفة المعيشة من أهم الخطوات التي تجعل منزلك جذابًا، ذلك نظراً لأهمية هذه الغرفة التي تجمع جميع أفراد العائلة في أوقات المرح والسمر، حيث يمكن للجميع الحديث وتناول المأكولات والمشروبات الخفيفة ومشاهدة التلفاز في هذا المكان الذي يجب

اعرف اكثر »

كيف تختار كنب غرفة المعيشة المناسب لمساحة منزلك؟

اختيار كنب غرفة المعيشة يجب أن يتم بدقة وتأني، ذلك حتى يكون متناسق ومتناغم مع ديكورات المكان ويجعله أكثر ترتيبًا وتنسيقًا، ذلك لأن الكنب من أهم القطع التي يتجمع معها أفراد الأسرة والأهل والأصدقاء لقضاء أوقات سعيدة، فإذا كنت تريد

اعرف اكثر »

كيفية اختيار اللوحات الفنية المناسبة لغرفة المعيشة

  اختيار لوحات جدارية لغرفة المعيشة، من الخطوات المهمة لتصميم ديكورات المنزل وإضافة لمسة أناقة للمكان، لكن هل تعرف كيف تختارها لتكون متناسقة من أثاث المنزل وألوانه وجدرانه ومفروشاته؟ هل تعلم أنسب الطرق لتعليقها بشكل صحيح يجذب العيون؟ هل تريد

اعرف اكثر »
0
    0
    عربتك
    عربة التسوق فارغةالعودة الى المتجر
    محادثة
    تحتاج مساعدة؟
    مرحبا
    كيف يمكننا مساعدتك؟