تجديد وتصميم صالة جلوس: نصائح وأفكار تناسب كل بيت في السعودية

تصميم صالة جلوس

 تجديد وتصميم صالة جلوس: نصائح وأفكار تناسب كل بيت في السعودية

من المهم أن يكون تصميم صالة جلوس ذا طابع راقي وفخم داخل منزلك ، كونها المكان الذي تستقبل به ضيوفك واصدقائك ، فمن المهم أن يكون تصميم صالة الجلوس ذا طابع  يوحي بالحيوية و يتمتع بالهدوء والنظام ، وخلال مقالنا اليوم سنخبركم بعض الأسرار التي سوف تساعدكم على القيام بذلك الأمر.

نصائح تصميم صالة جلوس 

هل ترغب بالحصول على تصميم صالة جلوس ذات طابع راقي ومميز ؟ إذا فهناك بعض النصائح والأسرار المهمة نخبرك بها وسوف تساعدك في هذا ، ولكن اولاً إليك بعض الأفكار 

  • الفكرة الأولى :

من المهم أن تقوم بالتخطيط  والتجهيز من أجل تصميم صالة الجلوس ، ويمكنك الاستعانة بالتدوين حتى لا تنسى أي شيء مهم.

  • الفكرة الثانية : 

قم بالاستعانة بأشخاص آخرين يساعدونك من أجل تنفيذ تصميمك وخططك.

  • الفكرة الثالثة :

من المهم أن تقوم بتحديد الأماكن التي ستقوم بشراء الأثاث والمفروشات المنزلية منها لتنفيذ أحدث تصميم صالة جلوس، وننصحك باختيار شركة معروفة ورائدها في عملها ، ونحن نرشح لك شركة زرابي وسوف نتحدث لك عنها بشكل مفصل في مقال اليوم

وبعد أن عرضنا عليك بعض الأفكار المتعلقة بعملية تصميم صالة جلوس ، نذكر لك الخطوات التالية التي ستحتاجها في تصميم صالة الجلوس :

الخطوة الأولى : اختيار الألوان

أولى الخطوات الخاصة بعملية تصميم صالة جلوس اختيار الألوان حيث يجب أن تهتم بها بشكل كبير وتحرص على أن تكون ألوان دهانات الحوائط والأرضية ذات رونقاً خاصاً ، كما يجب أن تكون الألوان ذات تناسق مع ألوان الأثاث والديكورات في الصالة ، وذلك حتى تضمن الحصول على غرفة مميزة وراقية.

حاول أن تهتم بتأثير الألوان داخل الصالة عندما تقوم باختياراتك ، فهذا الأمر مهم وخاصة أن الألوان تؤثر إيجابياً على مزاجك وعلى أجواء الغرفة العامة ، وننصحك بالتركيز على الألوان الهادئة وذات اللون الفاتح فهي تعد مناسبة أكثر لهذا الغرض.

يعتقد البعض أن الوان الغرف لا يتعلق بالمساحة ، وهذا الأمر عكس ذلك ، حيث أن هناك رابط بين مساحة غرفة الصالة مع الألوان ، لذا يجب عليك اختيار الوان مناسبة وتقوم بتوزيعها بشكل صحيح في المساحة المتوفرة لك ، فعلى سبيل المثال :

 قم باختيار ألوان داكنة على الأرضيات.

 استخدم الألوان الفاتحة حتى تبرز الجدران والأسقف.

الخطوة الثانية : اختيار الأثاث

أكثر تحدي قد يواجهك عند تصميم صالة جلوس هو اختار الأثاث ، فهذا الأمر يشكل تحدياً كبيراً بالفعل ، وخاصة أنه هناك بعض النقاط التي يجب أن تنتبه إليها وتراعيها عند اختيارك للأثاث ، ومنها :

 أن يكون الأثاث مناسب لمساحتك :

قبل أن تبدأ بشراء أثاثك احرص على أن تأخذ في اعتبارك حجم مساحة الصالة ، وبناء على هذا تختار قطع الأثاث التي تتناسب مع مساحتها ، فهذا الأمر مهم حتى لا تشعر بالضيق أو حتى لا تُخلف لك فراغاً كبيراً بالغرفة.

احرص على توزيع الأثاث بشكل مناسب :

وضع الأثاث في المكان وفي الزاوية المناسبة خطوة مهمة لا يجب أن تتجنبها ، فهي مهمة للحصول على شكل نهائي منسق ومنظم ، وننصحك بترك مساحة كافية حول الأثاث وذلك لتسهل عليك الصيانة والتنظيف فيما بعد.

قم بتنسيق الأثاث مع الألوان :

عند تنفيذ تصميم صالة الجلوس ستلاحظ أن أهم خطوة ستمر عليك هي تنسيق ألوان الأثاث مع ألوان دهان الصالة ، لذا احرص على أن تكون الوان الغرفة متناسقة مع ألوان الأثاث والمفروشات بشكل جذاب وجميل.

اختار شركة معروفة : 

نوع الأثاث و الخامات والجودة نقطة فاصلة ومهمة يجب عليك أن تهتم بها ، وأفضل الشركات التي ستقدم لك تنفيذ هذه الطلبات ، هي شركة زرابي وسوف نعرف عليها في السطور القادمة.

بالتأكيد ستحتاج إلى أثاث مميز وعصري عند استقبالك لأكبر عدد من ضيوفك في أي وقت، وايضاً ستحتاج إلى أثاث عصري وأنيق وذا مساحة كبيرة ،

أفضل طقم كنب مودرن مميز 

  • اسم المنتج : طقم كنب توب
  • نوع المنتج: طقم كنب.
  • لون المنتج: أبيض.
  • الخامة: مخمل.
  • مكونات المنتج: 1 كنبة 230 متر، 2 كنبة 250 متر.

 الخطوة الرابعة : السجاد والستائر 

احرص على أن يكون السجاد والستائر متناسقين بشكل كبير مع الأثاث ومع الوانه وكذلك ألوان الغرفة ، وخاصة انهما عنصران مهمان للغاية ولهما الفضل في إكمال لوحتك الفنية التي ترغب بها ، وسوف تجد في شركة زرابي كل ما تحتاج إليه من أجود أنواع الستائر العصرية التي صنعت خصيصاً لكم.

الخطوة الخامسة : اكسسوارات الصالة

تعد الديكورات و الإكسسوارات داخل الصالة بمثابة اللمسة الأخيرة التي تمنحها الى غرفتك ، وهي من أكثر الأشياء التي تجذب أعين ضيوفك ،  فيمكنك استخدام الطاولات وبعد الأنتيكات من أجل تصميم عصري وجميل  وشركة زرابي يتوفر بها العديد من الطاولات الأنيقة واكسسوارات المنزل والتي تناسب جميع الأذواق.

طاولة رئيسية بمكعب ذهبي 091

  • اللون: صندوق ستيل ذهبي + قواعد ستيل فضي لامع
  • المقاس :  ( عرض:95*95 – ارتفاع: 40)
  • المقاسات المتوفرة: الطول :96 العرض :96 الارتفاع :40

بالتأكيد الحصول على طقم الطاولات المكعب بإطارها الفضي ومكعب ذهبي مطفي ستضيف إلى تصميم صالة الجلوس ببيتك لمسة فخامة وتصميم عصري أنيق لمجلسك.

لماذا تختار شركة زرابي؟

شركة زرابي هي شركة رائدة في مجال الأثاث والديكور بجميع أنواعه ، كما أنها شركة سعودية ١٠٠٪  وتعد من أكثر الشركات التي تعمل على تقديم أثاث عصري ومميز في هذا المجال ، ولها العديد من المميزات ومنها :

تجد بها أروع التصاميم وأكثرها رقي وفخامة.

توفر لك تصميم أثاث ذات جودة عالية من الأقمشة والأخشاب.

 توفر لك جميع ما تحتاج إليه عند تصميم صالة الجلوس ، حيث يتوفر بها أقسام عديدة ، منها : 

  • أقسام الكراسي 
  •  أقسام الكنب 
  • أقسام الستائر 
  • أقسام الطاولات 
  • أقسام الإكسسوارات.

تعد من أفضل شركات الأثاث بالمملكة العربية السعودية والتي تستخدم أجود أنواع الخامات ذات المقاييس العالمية ، والتي يتم تصنيعها بأيد خبراء ومصممين محترفين. 

تسهل عليك شركة زرابي عمليات الشراء حيث تتوفر المنتجات من خلال القنوات الإلكترونية ومن خلال تقديم خدمة التوصيل السريع للمنازل ، كما تقوم بتوفير خدمة ما بعد البيع.

في الأخير استعرضنا معكم كافة التفاصيل المتعلقة بعملية تصميم صالة جلوس والمنتجات التي يمكنكم الحصول عليها من زرابي.

اقرأ ايضًا : نصايح مهمة وكيفية اختيارلتنسيق اكسسوارات البيت مع ديكورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نصائح لتنسيق أثاث غرفة المعيشة

  تنسيق غرفة المعيشة من أهم الخطوات التي تجعل منزلك جذابًا، ذلك نظراً لأهمية هذه الغرفة التي تجمع جميع أفراد العائلة في أوقات المرح والسمر، حيث يمكن للجميع الحديث وتناول المأكولات والمشروبات الخفيفة ومشاهدة التلفاز في هذا المكان الذي يجب

اعرف اكثر »

كيف تختار كنب غرفة المعيشة المناسب لمساحة منزلك؟

اختيار كنب غرفة المعيشة يجب أن يتم بدقة وتأني، ذلك حتى يكون متناسق ومتناغم مع ديكورات المكان ويجعله أكثر ترتيبًا وتنسيقًا، ذلك لأن الكنب من أهم القطع التي يتجمع معها أفراد الأسرة والأهل والأصدقاء لقضاء أوقات سعيدة، فإذا كنت تريد

اعرف اكثر »

كيفية اختيار اللوحات الفنية المناسبة لغرفة المعيشة

  اختيار لوحات جدارية لغرفة المعيشة، من الخطوات المهمة لتصميم ديكورات المنزل وإضافة لمسة أناقة للمكان، لكن هل تعرف كيف تختارها لتكون متناسقة من أثاث المنزل وألوانه وجدرانه ومفروشاته؟ هل تعلم أنسب الطرق لتعليقها بشكل صحيح يجذب العيون؟ هل تريد

اعرف اكثر »
0
    0
    عربتك
    عربة التسوق فارغةالعودة الى المتجر
    محادثة
    تحتاج مساعدة؟
    مرحبا
    كيف يمكننا مساعدتك؟